Creating Different Elemental Effects
1- نفتح صفحة جديد بقياسات 595 >< 842 بيسكل
2- نملأه باللون الأسود
3- نفتح صورة تكستر الجدار ... ننسخه ctrl+C و نلصقه ctrl+V على عملنا
4 - نعدل مقاس الصورة ثم نضعه في أعلى العمل ( أنظر الصورة )
Uploaded with ImageShack.us
5 - نذهب إلى Image > Adjustment > Levels
و نضع القيم التالية
0 , 0.19 , 255 ( أنظر الصورة
Uploaded with ImageShack.us
6 - نفتح صورة القافز الأولى و نمسح الخلفية منها حتى يتبقى لدينا صورة الرجل فقط
ثم نمسح أجزاء من الرجل ,, الرأس و اليدين و القدمين و بعد أن تكمل عملية القص و المسح
نضع صورة الرجل في عملنا ( أنظر الصورة )
Uploaded with ImageShack.us
و لا ننسى أن نسمي هذه الطبقة ب Jump 1
7 - نفتح صورة ( طرطشة الماء ) > ) (water splash 1-2 )
ونمسح الكوب حتى يبقى لدينا فقط طرطشة الماء من الكوب و ذلك ببساطة أن نصبغ الكوب فقط باللون الأسود ( أنظر للصورة )
Uploaded with ImageShack.us
8 - ننتقل الي قائمة القنوات > Channels و نختار الطبقة الزرقاء و ذلك بأزالة العلامة من جانب باقي الطبقات ( أنظر الصورة )
Uploaded with ImageShack.us
ثم نضغط cltr + left click على الطبقة الزرقاء ,, حتى يظهر لدينا تحديد حول المنطقة البيضاء ( الطرطشة ) و ثم نرجع إلى قائمة الطبقات = ليرات و بأداءة الدلو نملأه باللون الأبيض
صار لديك اللأن طرطشة رائعة بدون أي خلفية سوداء
9 - بأداة السهم أو السحب نسحب الطرطشة إلى مساحة عملنا ( أنظر للصورة )
Uploaded with ImageShack.us
10 - نذهب إلى > Edit > Transform > Distort
و نضبط الطرطشة بطريقة مناسبة حتى تصير بمقاس أحدى فتحات القميص ( مكان الرأس )
و نزيل أجزاء الغير المرغوب بها من الطرطشة ( أنظر للصورة )
Uploaded with ImageShack.us
11 - نعيد خطوات رقم 7 و 8 و 9 و 10 حتى نملئ جميع الفتحات القميص بالماء ( طرطشات )
ملاحظة * تستطيعون إستخدام أي صورة لطرطشة الماء لديكم حسب رغبتكم
مهم *** أجعل الطرطشات بإتجاه الفتحات حتى تبدو و كأنها خارجة من القميص ( أنظر الصورة )
Uploaded with ImageShack.us
12 - الأن أفتح صورة القافز الثاني Jump 2
و نعمل مثل الخطوة رقم ( 6 ) ( أنظر الصورة )
Uploaded with ImageShack.us
و نسمى هاذه الطبقة (Jump 2
13 - أختر أداة الممحاة و أستخدم فرشاة المسح نوع Hard Pastel
و قم بمسح أجزاء عدة من أطراف الملابس ( أنظر للصورة
Uploaded with ImageShack.us
هذه العملية سوف تجعل كأن لديك أطراف محروقة
14 - نفتح صور النار = Fire
15 - نذهب إلى القنوات = Channels و نختار القناة الحمراء × نزيل العين من جميع القنوات ما عدا القناة الحمراء ( أنظر الصورة )
Uploaded with ImageShack.us
16 - نضغط على cltr + left click على الطبقة الحمراء مما يجعل لدينا تحديدا حول المنطقة البيضاء
17 - مع التحديد نرجع الى تاب اللير
ملاحظة *** لا تنسى أن تزيل القفل من على الصورة ***
18 - نقوم بسحب النار ( التحديد ) إلى عملنا بأداة السهم أو السحب ونضعها في المكان المناسب
( أنظر الصورة )
Uploaded with ImageShack.us
19 - نستخدم أداءة الممحاة نوع Airbrush
حجم px200
أو ما تراه مناسبا
20 - إمسح ( بهت ) أطراف النار حتى تظهر الملابس أكثر ( أنظر الصورة )
Uploaded with ImageShack.us
21 - بأستخدام نفس الخطوات رقم , 14 و 15 و 16 و 17 و 18 و 19 و 20 نضيف النار إلى أجزاء أخرى من العمل الأطراف المحروقة من الملابس ( أنظر الصور )
Uploaded with ImageShack.us
Uploaded with ImageShack.us
Uploaded with ImageShack.us
22 - نفتح لير جديد و نجعله أسفل لير الملابس ( المحترقة) و بإستخدام الفرشاة نوع Airbrush
بحجم 300 px نضع نقطة كبيرة الحجم باللون #FF6A10
و نغيير Blend Mode
لهذه الطبقة إلى
Linear Dodge
و نخفف ال
Opacity الى 40%
23 - نضغط ٌ Right Click على طبقة الملابس و نختار
Blending options > Outer Glow
و نغير اللون إلى
#F7B12F
ثم
Blending options > Inner Glow
و نغير اللون إلى
#FB6D08
( أنظر الصورة لباقي الضبط )
Uploaded with ImageShack.us
24 - نفتح صورة القافز الثالث Jump 3
25 - نعمل مثل الخطوة رقم 6 ( أنظر الصورة )
Uploaded with ImageShack.us
( قبل ذلك نكرر الصورة( duplicate ) و نخفي العين عن اللير المكرر )
26 - نفتح صورة الرمال و نضعها بطريقة مناسبة تحت الصورة 3 بحيث تكون متناسقة مع شكل الوجه والأيدين و الأقدام التي قمنا بمسحها و نقوم بمسح جزء صغير من أطراف القدمين الرملييتين
Uploaded with ImageShack.us
27 - نفتح نفس القافز الثالث Jump 3 و هاذه المرة لا نمسح الرأس و اليدين و القدمين
و نجعل اللير بين لير الرمال و لير Jump 3 و نغيير blending options إلى Multiply
28 - نمسح فقط الملامح من هاذا اللير مثل العيون و أجزاء أخرى ( أنظر الصورة )
Uploaded with ImageShack.us
29 - بإستخدام الممحاة بنوع الفرشاةChalk
بحجم مناسب نقوم بمسح أجزاء من الوجه الرملي و اللأيدي لتبدوا و كأنها تتناثر أو تتطاير
( أنظر الصور )
Uploaded with ImageShack.us
Uploaded with ImageShack.us
29 - نستخدم فرشاة التحطيم ( Debris Brush ) و نضع حول المناطق الممسوحة ( المتطايرة )
*** لون الفرشاة#AD9254 )*** )
( أنظر الصورة )
Uploaded with ImageShack.us
30 - نفتح الصورة الأخيرة Sand Flying from temporariness
31 - نذهب الي القنوات Channels
و نختار الطبقة الحمراء فقط و إزالة العيون من باقي الطبقات
Uploaded with ImageShack.us
32 - نضغط cltr + left click على الطبقة الحمراء حتى يظهر التحديد حول المنطقة الشفافة ( الخفيفة )
33 - نرجع الى تاب اللير و بأداة السهم ( السحب ) نسحب المحدد الي عملنا
ثم نذهب إلى Edit > Transform و نقوم بأدارته بالشكل الذي في الصورة
( أنظر الصورة )
Uploaded with ImageShack.us
و بأستخدام الممحاة الناعمة نقوم بمجرد اللمس لأطراف حتى يظهر بشكل متناسق و مناسب
34 - نذهب إلى Image < Adjustment < Curves و نظهر blue
و نعمل مثل ما هو ظاهر في الصورة
Uploaded with ImageShack.us
35 - ثم نذهب الى Image < Adjustment < Level و نضع القيم التالية
5, 0.92, 230
كما في الصورة
Uploaded with ImageShack.us
و ما تبقى إلى إضافة البهارات الخاصة حسب ذوق كل مصمم مبدع
و النتيجة النهائية
Uploaded with ImageShack.us
آسف على الأطالة
و أرجو ان يكون الدرس و الشرح سهل و ينال رضائكم جميعا
ترجمة : أبوعلي_809
منقووووووول
http://www.mirrorcreator.com/files/0...___2.rar_links